رئيس التحرير : مشعل العريفي

تحديث جديد يفضح أشهر حسابات مواقع التواصل المثيرة للجدل في السعودية ومن أي دولة تتم إدارتها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد : كشفت تحديثات جديدة لموقع ”فيس بوك“، عن جزء من هوية مديري حسابات سعودية مثيرة للجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظلت هوية أولئك الأشخاص عرضة للتكهنات والتوقعات.
وقاد مدون سعودي ، يدعى نايف مدخلي، ما يشبه الحملة التي قال إنها تستعين بالتحديثات الجديدة التي أطلقها موقع ”فيس بوك“، لكشف هوية الأشخاص الذين يديرون حسابات معروفة في موقع ”تويتر”، مثل ”نيزك“ و ”حقوق الضعوف“ و ”معتقلي الرأي“.
ويقول مدخلي ، إن قانون الشفافية الذي أطلقته إدارة ”فيس بوك“، أواخر العام الماضي، فرض على مديري الصفحات في الموقع الكشف عن أماكن وجودهم للعلن.
واستعان ”نايفكو“ بذلك الشرط، لإثبات أن عددًا كبيرًا من الحسابات الشهيرة ذات المحتوى السعودي المثير للجدل في موقع ”تويتر“ واسع الاستخدام عند السعوديين، تدار من تركيا والعراق، معتمدًا على تلك الحسابات في ”فيس بوك“.
وظهر ”نايفكو“ مساء الخميس على قناة ”إم بي سي“ ليشرح تلك المعلومات في برنامج ”ترند السعودية“ الذي يقدم محتوى مما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يدعو متابعيه الكثر لاستغلال تلك الميزة في ”فيس بوك“ والكشف عن المكان الذي تدار منه كثير من الحسابات مجهولة الهوية.

arrow up